السلام عليكم
كثيرا ما نسمع خرافات الشيعة في وصف الائمة بانهم كذا وكذا ويصفون اكثر من حدهم
واخيرا وصلنا الى معرفة ان اسم الله الاعظم الذي يتكون من 73 حرف حسب فهم الشيعةوان اصف بن برخيا كان يعلم حرفا واحد من الاسم الاعظم واستطاع من خلاله الاتيان بعرش بلقيس بلمح البصر
والائمة لديهم 72 حرفا من الاسم الاعظم..
لكن لم نرى منهم شيئا ... !!!!
سوى :
التكلم بالتقية
والخوف و الظلم وغيره من الامور الذي نسب اليهم
كثيرا ما نسمع خرافات الشيعة في وصف الائمة بانهم كذا وكذا ويصفون اكثر من حدهم
واخيرا وصلنا الى معرفة ان اسم الله الاعظم الذي يتكون من 73 حرف حسب فهم الشيعةوان اصف بن برخيا كان يعلم حرفا واحد من الاسم الاعظم واستطاع من خلاله الاتيان بعرش بلقيس بلمح البصر
والائمة لديهم 72 حرفا من الاسم الاعظم..
لكن لم نرى منهم شيئا ... !!!!
سوى :
التكلم بالتقية
والخوف و الظلم وغيره من الامور الذي نسب اليهم
الائمه اقوى واجل من اصف بن برخيالان الله خلق الدنيا لاجلهم واذا تتكلم عن الضلم فلانبياء كلهم مضلومون من قبل قومهمبرغم من انهم يملكون اسم الله الاعضم
ردحذفزميلي لدي اشكالين على تعليقك :
ردحذفاولها : انت قلت ان الله خلق الدنيا لاجلهم
وهذا من اكبر الغلو .. اذ يقول الله تعالى " وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون "اذا حسب قاعدة الائمة المشهورة عندكم لو عرضنا كلامك على القرءان فنلاحظ ان كلامك لا يوافق القرءان اذا نضربه بعرض الحائط . هذا حسب قاعدة الائمة عندكم .. واما عندنا فكلامك باطل اصلا
ثانيها :قلت ان الانبياء عاشوا مظلومين واكثرهم استشهد فاقول نعم كلامك صح . لكن الانبياء كانوا يوحى اليهم في كل شيء يفعلونه فعدم فعلهم لشيء ما او فعلهم لشيء ما يدخل هذا كلها من باب الوحي اي بمعنى ان اي شيء يفعله او ينطقه النبي هو وحي من الله .. فكيف تقيسون الانبياء بالائمة . لان الائمة لا يوحى اليهم ولاهم يحزنون .. علما ان الانبياء قد بلغوا الرسالة باحسن وجوه مع عدم التقية او الخوف من الكفار .. لكن نجد ان الائمة قد بلغوا الرسالة بشكل تقي وكانوا يعطون الاجابات مختلفة لمسالة واحدة وايظا نجد اختلافات واسعة في احاديث لائمة وايظا وجود المحكم والمتشابه في روايات الائمة كما يصرح الحيدري والوثيقة موجودة في المدونة ابحث عنه .. فهذا من عندكم
اما نحن نقول ان الائمة هم اناس صالحون مكرمون غير معصومون لكن درجتهم اعلى من درجتنا فهم اصحاب الهدى والتقى واهل الفقه
ويا زميل ليس غرضي هو المعاندة وا المجادلة لكن غرضي هو تبيان الحق لكي تتبعونه
واسئل الله لكم الهداية
وكل مني اجمل تحية واهلا بك وسهلا
انت ما تعرف تتكلم وانت جاهل ياجاهل فان الائمه هم معصمون/والدليل انظر الى قبورهم وانظر الى قبر عمر وابو بكر الكذاب وانا شيعي وافتخر
ردحذفزميلي(ة) اعلم يا هداك الله ان الصراخ على قدر الالم
ردحذفولا تنسى اذا كان الائمة معصومون لكان تعالى قد اوصانا ان نرجع اليهم عن نزاعنا
واليك الدليل :
قال تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ))
فلا شك ان الشيعة يعتقد ان اولو الامر هم الائمة فلم لا يفرض الله سبحانه وتعالى ان نرجع اليهم عند نزاعنا !!
اكيد انهم غير معصومين وهناك ادلة اخرى وهو سكوت علي عن من اغتصب الخلافة لأكثر من 23 عاما ومن قتل زوجته !! فاين دور العصمة .. عافانا الله من الجهل وله الحمد والثناء
شيعي رافضي وافتخر
ردحذفتعقيبا على الاخ انتم اهل السنه لاتؤمنون بالتؤيل اولا
ثانيا هل الاستدلال الظاهري بالايه الكريمه في جانب فقط
حبذا لو اخذنا ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر فهل الايمان يقتصر على الايمان بالله واليوم الاخر فقط فأين الايمان بالرسول لماذا لم تذكره الايه الكريمه ولماذا فقط تم تحديد فأن تنازعتم فقط فهل نقتصر على النزاع
ربما تنطبق علينا نحن كشيعه وسنه بما انكم لا تؤمنون بالامامه ولاكن لانختلف في الايمان بالله والرسول فنرد نزاعنا لله وللرسول فقط
هذا ليس تفسير لﻵيه المباركه ولكن انتم لاتؤمنون بالتؤويل فحتكمت معك بظاهر المعنى
امى التؤويل فهذا نقاش آخر وله رد آخر